مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 06-08-2024

استمرار التصحيحات العالمية

0 19

زوج الأسترالي/دولار يرتد عقب قرار أسعار الفائدة

رسم بياني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي يظهر تراجعًا بعد قرار أسعار الفائدة.

تراجع الدولار الأسترالي بعد رد فعل متباين تجاه قرار بنك الاحتياطي الأسترالي الأخير بشأن قرار أسعار الفائدة. فقد تعافى الدولار الأمريكي من نبرة الصعود المستمرة للدولار الأسترالي خلال الأشهر الثلاثة الماضية ليختبر أدنى مستوى له في أبريل عند 0.6360. وفي حال كسره دون هذا الدعم الرئيسي، سيفتح الباب لمستوى 0.6300 النفسي، مما سيكون خطوة أقرب إلى انعكاس هبوطي. في هذه الأثناء، قد يتسبب التشبع البيعي لمؤشر القوة النسبية (RSI) في حدوث تراجع محدود، خاصة إذا أخذ البائعين بعض الأرباح خلال التداول اليومي. وفي هذه الحالة، سيكون 0.6500 أول مقاومة يواجهها الزوج.  

الدولار/فرنك يكافح من أجل الطلب

رسم بياني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري يظهر انخفاضًا حادًا.

واصل الدولار الأمريكي انخفاضه حيث اقترب حافة الركود. وأظهر الرسم البياني تحول المعنويات من الحذر إلى التشاؤم الشديد. وفي حال انخفاض الزوج أسفل أدنى مستوياته في يناير عند 0.8460، سيعد هذا علامة حيوية على التصفية حيث سارع المشترون المتبقون للخروج. كانت آخر مرة انخفض فيها الدولار بهذه السرعة خلال يناير 2015 المضطرب. مع إظهار مؤشر القوة النسبية حالة التشبع البيعي بشكل متكرر، فإن 0.8400 هو المستوى التالي لرؤية ما إذا كان هناك أي دعم سيظهر، و0.8570 هو أول طبقة من المقاومة يجب اختراقها. 

مؤشر ناسداك100 يواصل هبوطه

رسم بياني لمؤشر ناسداك 100 يظهر استمرار الهبوط بفعل البيع المكثف.

استمر مؤشر ناسداك في الانخفاض بفضل استمرارية موجات البيع المكثفة.  فقد خسر المؤشر الثقيل في مجال التكنولوجيا أكثر من 4% في التداولات الأخيرة مع تأثر أسهم التكنولوجيا الكبيرة. وفي حال انخفاضه دون 18500 يمكن أن يكون قد أزال آخر معقل للمشترين وأجبرهم على تحويل انتباههم، مما يجعل 18750 هو أحدث مقاومة. مع انضمام متابعي الاتجاه إلى السوق، يمكنهم رؤية أي تراجع كفرصة للشراء. يتجه المؤشر نحو 18000 مستهدفا مستوى 17600. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.