مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: بداية التعافي

0 25

النفط يتعافى مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

رسم بياني لأسعار النفط يظهر ارتفاعًا نتيجة التوترات في الشرق الأوسط، مع تقلبات في أسعار احتياطيات النفط.

ارتفعت أسعار النفط خوفًا من تنامي الصراع في الشرق الأوسط. مع وجود معظم احتياطيات النفط العالمية، تزداد مخاطر الإمدادات يومًا بعد يوم. تستمر الأسعار في التقلب، وهناك مخاوف بشأن معدل الطلب الصيني حيث تواجه تباطؤًا في التعافي الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، مع إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، قد يدعم هذا القرار النشاط الاقتصادي، مما يؤدي إلى زيادة في طلب النفط. قد يؤدي تزايد حالة التفاؤل إلى تغطية المراكز الشراء نحو 85.00، مع تشكيل مستوى 77.50 دعما جديد. 

زوج الأسترالي /دولار يرتد بفضل تحسن شهية المخاطرة

رسم بياني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار يظهر تعافيًا بعد انخفاض كبير، مع توقعات لمزيد من التداول العرضي.

يبدو أن الدولار الأسترالي عالق داخل نطاق تداول ضيق حيث يسعى الزوج للتعافي بعد انخفاضه بأكثر من 200 نقطة خلال الأسبوع الماضي. قد نشهد مزيدًا من التداول العرضي مع ترقب المتداولين لاجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي هذا الأسبوع. ويتوقع أن تظل معدلات الفائدة دون تغيير، ولكن ذلك لن يمنع التكهنات بأننا سنرى إشارة إلى خفضهم التالي. سيكون محور التركيز هو عودة التضخم إلى المعدل المستهدف في إطار زمني معقول، مما قد يحدد مسار الدولار الأسترالي خلال النصف الثاني من العام. ويشكل 0.6600 المقاومة التالية، و0.6450 هو أقرب دعم للزوج. 

 مؤشر ستاندرد آند بورز500 يقفز بفضل تلميحات باول لخفض الفائدة

رسم بياني لمؤشر S&P 500 يظهر ارتفاعًا بعد تلميحات خفض الفائدة، مع توجه نحو مستويات أعلى.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير مع تسليط الضوء على تقدمه في حربه ضد التضخم. شهد المؤشر أفضل جلسة له منذ فبراير الماضي الأسبوع الماضي عند صدور الخبر، حيث يبدو أن حركة الأسعار تعود إلى المسار الصحيح. كما أنه قد يكون مهيأ للتحرك إذا استمرت البيانات في منح البنك المركزي الثقة بأن التضخم يتباطأ. وقد أدى ذلك إلى تغيير كبير في المزاج العام حيث استمر التفاؤل بشأن التعافي الأوسع. ويبدو المؤشر متجهاً صوب مستوى 5600، مع تشكيل مستوى 5380 أول دعم له. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.