مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: النفط الخام يسجل مستوى مرتفع جديد

0 25

نفط خام غرب تكساس الوسيط يظل إيجابياً

نفط خام غرب تكساس (WTI): استمرار ارتفاع خام غرب تكساس بفعل التوترات الجيوسياسية والتوقعات المتفائلة بالأسعار.

يواصل نفط خام غرب تكساس الوسيط (WTI) ارتفاعه بسبب تهديدات الإمدادات نتيجة للتوترات الجيوسياسية الأخيرة. حافظ السعر على صعوده بعد ارتفاعه بأكثر من 10$ هذا الشهر. وتشير سلسلة من الانخفاضات الفاشلة في تحركات الأسعار إلى أن المشترين يسيطرون بإحكام على السوق مع انتشار توقعات حول وصول السعر إلى 100 دولار في القريب العاجل. ويشكل المستوى النفسي 83.00 أول مقاومة للنقد، وقد يتطلع البائعون إلى مضاعفة مكاسبهم عند ارتداد السعر. سيكون 80.00 المحطة التالية في حال استئناف الضغط البيعي، وفي حال فشل هذا السيناريو، يتوقع تجاوز السعر مستوى 82.50 ليبدأ دورة صعود جديدة.  

 زوج الأسترالي/دولار يتجه جنوباً

زوج الأسترالي/دولار: حركة زوج الأسترالي مقابل الدولار مع تأثره بتوقعات خفض أسعار الفائدة.

انخفض الدولار الأسترالي بفعل تباطؤ معدل التضخم في إشارة إلى احتمالية قيام بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بخفض أسعار الفائدة. يواصل زوج الأسترالي/دولار فقدان زخمه بعد فشله في البقاء فوق المنطقة العرضية الوجيزة حول 0.6650. ويعتبر مستوى 0.6570 في بداية الاندفاع في الاتجاه الصاعد في وقت سابق من هذا الشهر أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة انتعاش شهر يونيو. فيما قد تؤدي حالة التشبع البيعي لمؤشر القوة النسبية (RSI) إلى تحرك في الاتجاه الصاعد، ولكن سيحتاج المشترين إلى تجاوز 0.6680 قبل أن يطمحون إلى تحقيق انتعاش مجدٍ. 

 مؤشر ناسداك100 يقلص خسائره

مؤشر ناسداك100: تقلص خسائر مؤشر ناسداك100 بفضل البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية والتفاؤل بالارتفاع القادم.

قلص مؤشر ناسداك100 خسائره بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية متفائلة. حيث جذب المؤشر المزيد من اهتمامات الشراء مع استعداد حركة السعر للارتفاع لمستوى جديد. دفع جني الأرباح السعر إلى الانخفاض، ولكن لا توجد علامة على التصفية. لا تزال المعنويات العامة متفائلة للغاية مع تحمس متابعي الاتجاه للقفز من أجل ارتفاع جديد آخر. ويشكل 19400 هو أقرب دعم للمؤشر، و19800 هي العقبة الأولى التي يجب تجاوزها. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.