مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي11-07-2024

الين يفشل في التقدم

0 9

 زوج الدولار/ين يحاول الارتفاع مجدداً
زوج الدولار/ين يحاول الارتفاع مع تقدم مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة الشرائية الزائدة.

توقفت مسيرة صعود الين ليتراجع مقابل الدولار مع صعود الزوج نحو مستوى مرتفع جديد. فقد اخترق الزوج مستوى 161.00، الذي يقع عند تقاطع المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا بفضل اختراق إيجابي خلال الأسبوع الماضي.  ويُعد 161.80 المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان  البائعين سيدخلون  السوق قبل أن يتجه الزوج إلى المستوى النفسي 162.00. وقد يتسبب غرق مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة  التشبع البيعي إلى انخفاض الزوج نحو 160.60.

زوج اليورو/إسترليني يكسر مستوى دعم حرج
زوج اليورو/إسترليني يكسر مستوى دعمٍ حرجٍ، مع تحذير من فقدان الزخم الصاعد.

ارتفع الجنيه الاسترليني بعدما أشار بنك إنجلترا إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة هذا الصيف. ومع هبوط زوج اليورو/إسترليني أدنى مستوى جديد حول 0.8430، فإن التباعد الإيجابي المحتمل في مؤشر القوة النسبية يشير إلى فقدان زخمه الصاعد. وسيؤدي اختراق المستوى 0.8470 إلى تأكيد ذلك ودفع البائعين إلى تغطية مراكزهم. ثم قد يكون مستوى الدعم السابق 0.8500 هو العائق الأخير الذي سيقف في طريق انتعاش مستدام. وفي المقابل، سوف يضعف انخفاض الزوج أسفل مستوى 0.8410 جهود المشترين ويؤدي إلى موجة بيع جديدة عند مستوى 0.8350.

مؤشر داو جونز يختبر مستوى دعم يومي
مؤشر داو جونز يختبر دعمًا يوميًا، مع المحافظة على الزخم الصاعد

حافظ مؤشر داو جونز على استقراره حيث حول السوق انتباهه إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) القادمة. وتشير الارتفاعات الأخيرة إلى أن المؤشر يختبر أدنى مستوى تأرجح سابق عند 39100، وهو  مستوى مهم للحفاظ على الزخم في الاتجاه الصاعد لشهر يونيو، حيث أن كسره قد يؤدي إلى تصحيح كبير. كما يشكل أعلى ارتداد محدود عند 39700 العقبة الأولى التي يجب تخطيها. وفي حالة حدوث كسر السعر أسفل هذا المستوى، فقد يكون مستوى 38200 عند قاعدة الاتجاه الصاعد لشهر يونيو هي المحطة التالية المستهدفة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.