مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 12-07-2024

الذهب يحاول التعافي

0 9

زوج الاسترليني/دولار يخترق مستوى المقاومة
رسم بياني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار يشير إلى اختراق مستوى المقاومة، مع ارتفاع الجنيه الإسترليني.

ارتفع الجنيه الإسترليني بعدما ألمح بنك إنجلترا إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة. ويشير ارتفاع الجنيه الإسترليني إلى مستوى جديد فوق 1.2840 إلى استمرار الاتجاه الصاعد عقب ارتفاعه الأخير. وفي حال استمرار المزاج العام الإيجابي للسوق، فقد يجذب المزيد من متتبعي الاتجاهات إلى السوق. ويستهدف الزوج منطقة العرض عند المستوى النفسي 1.3000، حيث يمكن أن يواجَه المقاومة.  مع دخول مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى منطقة التشبع الشرائي، يعتبر 1.2820 أقرب مستوى دعم في حال ظهور تباعد في الاتجاه الهابط.

 الذهب يرتد من جديد
رسم بياني لأسعار الذهب يظهر محاولات التعافي بعد الارتداد من دعم قوي فوق 2350

يبدو أن الذهب يتطلع لاختبار أعلى مستوى له مؤخرًا بعد فشله في اختراق مستوى 2390، حيث شهدت حركة السعر بعض التعافي. يبدو أن الأسعار قد وجدت دعمًا قويًا فوق 2350، وهو مستوى يأمل المتداولون في أن يشكّل دعمًا للذهب. علاوةً على ذلك، يعد 2360 مستوى دعمًا جديدًا للحفاظ على زخم الارتداد. وفيما يتعلق بسيناريو الصعود، يمكن أن يُمهّد الإختراق أعلى القمة السابقة الطريق لاختراق مستوى 2400 والارتفاع مجددًا نحو الذروة التاريخية عند 2450.

النفط يلتقط أنفاسه
رسم بياني لأسعار خام النفط يوضح استقراره بعد التراجعات الأخيرة، مع احتمالية ارتداد نحو الأعلى

يبدو أن خام غرب تكساس يسعى لتخطي موجة البيع الأخيرة بعد أن انخفض دون مستوى 81.00. يمكن أن يتيح التأرجح أعلى مستوى سابق عند 84.00 الباب لتعافٍ أوسع على المدى المتوسط من خلال إجبار البائعين على تقليص خسائرهم في أسعار خام النفط. يمكن أن يخفف التباعد في الاتجاه الصاعد من الضغط مع 84.80 كهدف التالي. يمكن أن تؤدي حركة مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى المنطقة محايدة انخفاضًا محدودًا، ويُعد زخم القاعدة عند 80.90 هو المستوى الذي سيتم فيه تقييم العروض التالية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.