الأسبوع المقبل: المزيد من الارتفاعات القياسية 08-07-2024

 الأسبوع المقبل: المزيد من الارتفاعات القياسية 08-07-2024

أداء زوج الدولار/كندي وسط توقعات المزيد من الرفع في معدل الفائدة

واصل زوج الدولار/كندي انخفاضه بسبب ضعف البيانات الأمريكية ومعدلات الفائدة المنخفض. واحتفظ الدولار الكندي بنطاقه على مدى الأسبوعين الماضيين قائماً مع استمرارية انخفاض حركته السعرية مقلصاً خسائر شهر يونيو. ومع ارتفاع أسعار النفط أيضًا، يمكن أن يواصل الدولار الكندي ارتفاعه بعد قراءة معدل البطالة. قد يؤدي الاستمرار في نفس النهج إلى دفع الأسعار إلى المزيد من الانخفاض مع 1.3560 كدعم جديد و1.3740 كقمة. 

النفط يحافظ على مساره الصاعد

عمق مزيج برنت مكاسبه مسجلاً أعلى مستوياته في شهرين بسبب توقعات ارتفاع الطلب خلال الصيف وإمكانية حدوث اضطرابات في الإمدادات بسبب موسم الأعاصير. كما دعمت المخاطر الجيوسياسية المستمرة المرتبطة بتوترات الشرق الأوسط وعلامات تراجع التضخم أسعار النفط. وفي ضوء خفض منطقة اليورو معدل الفائدة الشهر الماضي، لن يكون الأمر سوى مسألة وقت قبل أن يفعل بنك إنجلترا الشيء نفسه. هذا ويحوم السعر دون حاجز 88.00 مع تشكيل 85.00 أول مستوى دعم. 

ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز مع تسجيل الأسهم مستويات قياسية جديدة

 أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  تعاملاته عند مستوى قياسي جديد حيث قادت أسهم الشركات الكبرى مثل إنفيديا و تسلا الطريق. مع ارتفاع سهم تسلا وحده بنسبة 10%، حيث لم يقم فقط بدعم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وحسب، ولكن دفع مؤشر ناسداك إلى مستويات قياسية جديدة. سواء كان هذا مجرد فقاعة ذكاء اصطناعي على وشك الانفجار أم لا، فإن الاقتصاديين يستعدون لمزيد من الارتفاعات في المؤشر، خاصة مع اقترابنا من سباق انتخابات الرئاسة. يتجه المؤشر نحو 5600، مع استقرار مستوى الدعم الجديد عند 5300. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر