مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 18-07-2024

مؤشر داو جونز 30 يسجل مستوى قياسي آخر

0 24

مؤشر داو جونز 30 يرتفع بواقع 700 نقطة

رسم بياني يظهر ارتفاع مؤشر داو جونز 30 مع تجاوزه مستوى المقاومة

قفز مؤشر داو جونز 30 مع تزايد احتمال بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة نحو 100%. ومازال المؤشر مزدهراً بعد تخطيه مستوى المقاومة الحرج عند 40500. سوف يضع هبوط المؤشر دون 40000 الثيران المدى القصير في وضع دفاعي، مما يُؤدي إلى مزيد من جني الأرباح مع تنحيهم جانباً. يُعد استقرار مستوى 41500 فوق المتوسط المتحرك لمدى زمني 20 يوماً هو المستوى التالي الذي سيحدد ما إذا كان المشترون سيُواصلون المضي قدماً على الرسم البياني اليومي.

 

 زوج الدولار/فرنك يمدد قناته الهابطة

رسم بياني يبين تحرك زوج الدولار مقابل الفرنك داخل قناة هابطة

 وصل الدولار الأمريكي إلى مستوى منخفض آخر مع انخفاضه دون مستوى 0.8900، حيث توقفت محاولات المتداولين لدفع السعر صوب 0.8940، وهو مستوى دعم تحول إلى مقاومة بعد موجة البيع المكثفة التي تعرض لها منتصف الشهر. كما يشير فشل الزوج في الاختراق أعلى هذا المستوى إلى أن البائعين قد دخلوا السوق لتمديد القناة الهابطة الأخيرة. كما سيؤدي كسر الزوج أسفل هذا المستوى إلى تخلي المتداولين عن مراكزهم وإثارة موجة بيع جديدة عند 0.8820، مما قد يترتب عليه تواصل المسيرة الهابطة.  

زوج اليورو/ إسترليني يختبر مستوى الدعم

رسم بياني يظهر اختبار زوج اليورو/إسترليني مستوى الدعم

 ارتفع الجنيه الإسترليني بدعم من قراءة التضخم الجيدة، والتي قد تُشجع بنك إنجلترا على التفكير في خفض أسعار الفائدة مستقبلاً. كما دفع الارتفاع الأخير المشترين إلى تغطية مراكزهم وتخفيف الضغط على زوج الاسترليني/دولار. فيما يدل تكون شموع هابطة طويلة نحو القاع السابق عند 0.8380 على فشل الزوج في التعافي، حيث يُحتاج إلى الارتداد لتعزيز زخمه الصاعد صوب  0.8410، والذي قد يؤكد على ارتداده الصاعد وتمديده إلى مستوى 0.8470. يُعد 0.8300 مستوى الدعم مع تحرك مؤشر القوة النسبية إلى منطقة التشبع البيعي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.