مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 15-07-2024

الدولار الأمريكي يواصل هبوطه

0 26

مؤشر فوتسي100 يتداول في المنطقة الخضراء

رسم بياني لمؤشر FTSE100 يوضح التداول في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع المؤشر بفضل تراجع معدل التضخم الأمريكي.

تنفس مؤشر FTSE ومعظم الأسهم العالمية الصعداء بفضل العلامات المستمرة على تراجع معدل التضخم الأمريكي. وعليه، قفز المؤشر إلى الأعلى عقب توقف الموجة البيعية بالقرب من أدنى مستوى له مؤخرًا عند 8150، وأشار تباعد مؤشر القوة النسبية (RSI) في الاتجاه الصاعد إلى أن الضغط الهبوطي يتراجع. كما ساعد مزيج التغطية والشراء عند انخفاض الأسعار على استعادة المؤشر بعد من مكاسبه المفقودة. وسيواجه السعر أول اختبار حقيقي عند 8280، ويمكن أن يجذب الاختراق في الاتجاه الصاعد أولئك الذين ما زالوا غير حاسمين. وفي المقابل، قد ينخفض المؤشر دون 8140 أو أقل. 

زوج الدولار/كندي يختبر مستوى دعم رئيسي

رسم بياني لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي يوضح اختبار مستوى الدعم الرئيسي خلال الاتجاه الهابط الأخير.

ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بعدما أكدت بيانات مؤشر أسعار المستهلك أن الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.  وعليه، هبط زوج الدولار/كندي صوب مستوى 1.3740 بعد فترة طويلة من التداول العرضي حسبما أوضح الرسم البياني لأداء الزوج. ويشير هذا إلى تخلص المشترين من الحصار الذي كان مفروض عليهم ولكنه  قد  لا  يكون  كافياً  لتجديد  الاهتمام بالدولار الأمريكي. كما كشف هبوط الزوج دون  مستوى  الدعم  الفوري  عند  1.3650  عن تراجع زخمه الشرائي. ويشكل 1.3580  دعماً حاسماً للزوج على الجانب الهابط. أما بالنسبة لسيناريو الصعود، فيعد مستوى  1.3700  هو  العقبة  الأولى  التي  يجب  تخطيها. 

زوج النيوزيلندي/دولار يحاول التقاط أنفاسه

رسم بياني لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي يشير إلى التقاط الزوج لأنفاسه بعد الضغط البيعي الشديد والتراجعات المؤقتة.

 بعد إظهار أرقام مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو مزيداً من الاعتدال، ارتد الدولار الأمريكي على نطاق واسع. وفي السابق، واجه الدولار النيوزيلندي ضغط بيع شديد عند ذروة منتصف يونيو عند 0.6220 مع جني المشترين بعض الأرباح. قد ينضم المزيد من المشترين إلى السوق، حيث قد تؤدي حالة البيع المفرط في مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى ارتداد قصير. يمثل 0.6140 مستوى مقاومة حاسم، ويمكن أن يؤدي اختراقه إلى تعافي الزوج على المدى المتوسط.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.