مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: البنوك المركزية تتخذ قرارات حاسمة

0 11

الدولار/كندي يقفز مع خفض بنك كندا لمعدل الفائدة مجددا

الدولار/كندي: قفزة بعد خفض بنك كندا لمعدل الفائدة، مع تأثير معدلات التضخم على الدعم والمقاومة.

خفض بنك كندا أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس على أمل مواصلة سياسة تطبيع الميزانية العمومية. وقد أدى هذا إلى انخفاض كبير في الدولار الكندي، حيث لم يشهد زوج العملات الدولار/كندي هذه الأسعار منذ نوفمبر الماضي. ويتوقع البنك المركزي الكندي أن تستمر معدلات التضخم في الانخفاض، وذلك بشكل رئيسي منذ تراجع معدل التضخم إلى 2.7% في يونيو. وبشكل عام، تتراجع ضغوط التضخم في البلاد، مما قد يؤدي إلى رفع معدل الفائدة بوتيرة أكثر عدوانية في الاجتماع التالي. ويختبر الزوج مقاومة سابقة عند 1.3850 مع استقرار مستوى الدعم الجديد عند 1.3750. 

 الذهب يعود إلى مساره الصحيح

الذهب: استقرار بعد انخفاض كبير، مع تأثير معدلات التضخم على اتجاه الأسعار.

ظل الذهب متماسكا منذ انخفاضه من قمته القياسية متراجعا بنحو 100 دولار. وكانت البيانات الصادرة عن أمريكا مشجعة، مما أدى إلى بيع المعدن الثمين. فقد نما الاقتصاد المحلي بوتيرة سنوية بلغت 2.8% في الربع الثاني، بينما كانت معدلات التضخم في نفس الفترة أقل من المتوقع. عندما يجتمعون مرة أخرى، سيكون لدى الاحتياطي الفيدرالي قرار كبير يتعين عليه اتخاذه، والذي قد يوفر إشارات إضافية حول اتجاه الذهب خلال الأشهر المتبقية من العام. قد يلمع الذهب مرة أخرى ويخترق أعلى 2420 مع تشكيل 2300 أقرب دعم له. 

 ناسداك100  يواصل تصحيحه مع تراجع أداء الأسهم

رسم بياني ناسداك 100: تصحيح مستمر مع انخفاض أداء الأسهم التقنية، ودعم رئيسي قريب.

في الأسبوع الماضي، شهدت الأسهم عمليات بيع ضخمة حيث سجلت شركات التكنولوجيا الرائدة في ناسداك أسوأ جلسة منذ عام 2022. مع قيادة Alphabet و Tesla للاتجاه الهابط، يتساءل المتداولون فيما إذا كانت ذروة الاتجاه الصاعد التي كنا نشهدها قد انتهت. هل هذا مجرد ارتفاع مؤقت أم أن المستثمرين وجهوا اهتمامهم إلى مكان آخر لتحقيق أرباح سريعة؟ هذا ويحوم المؤشر حول 19000، بينما يشكل 18300 الدعم الأقرب للسعر.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.