التحليل الفني اليومي: مؤشر S&P500 يتطلع لتسجيل مستوى قياسي جديد

التحليل الفني اليومي: مؤشر S&P500 يتطلع لتسجيل مستوى قياسي جديد

زوج الدولار/فرنك يرتفع من جديد
رسم بياني للدولار/فرنك يظهر ارتفاعه بأكثر من 100 نقطة، مع تراجع مؤشر القوة النسبية.

ارتفع الدولار الأمريكي مجدداً بأكثر من 100 نقطة، وجاء هذا التعافي في أعقاب هبوط زوج العملات الدولار/فرنك معظم شهر يونيو، وهي علامة على استمرار ضعف معنويات السوق. فيما يجب على  المتداولين تجاوز مستوى المقاومة النفسية عند 0.9000 قبل أن يتحقق التعافي. ويشكل 0.8900 مستوى دعم جديد، وسيؤدي كسره إلى إفساد انتعاش الزوج ودفعه أسفل مستوى الدعم الأخير عند 0.8820، مؤكداً بذلك التباعد في الاتجاه لمؤشر القوة النسبية (RSI).

 زوج اليورو/ين يصعد مرة أخرى

استمرت هيمنة اليورو على الين بعد اختراقه القمة المتأرجحة الأخيرة عند 170.70. وتضاعف الثيران مع قد يؤدي إلى استمرارية الاتجاه الصاعد لزوج اليورو/ين صوب 171.50 كمحطة مهمة تالية. يمكن أن يؤدي ارتفاع مؤشر القوة النسبية (RSI) الجديد إلى منطقة التشبع الشرائي إلى تراجع متداولي الزوج مؤقتاً ما قد يجذب اهتمام متابعي الاتجاه. ويعد 170.00 مستوى الدعم الأول في حالة بدء تحول أنظار متداولي الزوج إلى مكان آخر. وسيكون 168.80عند قاعدة المسار الحالي للارتفاع مستوى حاسما للحفاظ على الزخم في الاتجاه الصاعد.

مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتصدى للمقاومة

التقط مؤشر 500 S&P أنفاسه حيث شهد الانخفاض عن القمة الأخيرة بعض التصحيح المرحب به. وتراجع المؤشر متخلياً عن أعلى مستوياته على الإطلاق فوق 5500 ويختبر 5440، مع عودة مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى المنطقة المحايدة. وسيؤدي كسر المؤشر لهذا المستوى إلى تصفية مراكز الشراء طويلة الأجل ذات الرافعة المالية ويسبب تصحيحًا إلى 5280، والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا. فيما لا يزال المزاج العام إيجابيًا، وسيتطلع المتداولين إلى المتابعة حيث يمكن أن يحقق المؤشر ارتفاعاً جديداً صوب 6000.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر