التحليل الفني اليومي: خفض بنك كندا لسعر الفائدة يرتد بالدولار الكندي

التحليل الفني اليومي: خفض بنك كندا لسعر الفائدة يرتد بالدولار الكندي

الدولار الأمريكي يسعي للارتفاع

ارتفع الدولار الكندي بشكل حاد مع بدء بنك كندا في خفض أسعار الفائدة كأول دولة من مجموعة الدول السبع. وأكد ارتفاع زوج الدولار الأمريكي / كندي صوب ١.٣٧٤٠ تشكيل قمة ثلاثية، قبل تراجع حركة السعر. ويعد صمود المستوى النفسي ١.٣٦٠٠ على الرسم البياني اليومي أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على قوة الدولار الأمريكي، حيث سان كسره سيكشف عن انخفاض جديد واحتمالية انعكاس سلبي يهبط بسعر الصرف صوب ١.٣٥٢٠. هذا ويمثل ١.٣٧٢٠ مستوى المقاومة الأول الذي يتعين تجاوزه، ومن ثم يتوجب على المشترين تجاوز منطقة العرض ١.٣٨١٠ قبل بدء مسيرة ارتفاع قوية. 

الذهب يصطدم بالمقاومة

تشهد اسعار الذهب تراجعًا مع تبدل المعنويات بعد تسجل قمة جديدة. وقرر بعض المشترين الانسحاب في الوقت الحالي حيث يواصل المعدن الأصفر التخلي عن المكاسب المحققة من الارتفاع البالغ ٧٠ دولارًا. إذ واجه الارتداد المحدود ضغطًا مكثفًا عند ٢٣٧٠، وسيؤدي التراجع دون ٢٣٣٠ لبدء جولة جديدة من عمليات البيع حتى مستوى الدعم الجوهري ٢٣٠٠. وأصبح المستوى ٢٣٩٠ مقاومة جديدة يتعين على المشترين تجاوزها قبل أن يحيوا الآمال بالتعافي. 

الخام الأمريكي يبدأ الارتداد

يشهد خام غرب تكساس الوسيط حركة إيجابية بعد الارتداد بأكثر من ٢ دولار في الاتجاه الصاعد. وكان السعر قد تلقى الدعم عند المستوى النفسي البالغ ٧٢.٠٠ حيث قاعدة آخر ارتفاع. ويشير الارتداد إلى أن المشترين تمكنوا من العودة بعد انخفاض الأسعار من مستوى ٨٠.٠٠، ومن شأن اختراق القمة السابقة ٧٤.٤٠ أن يجذب مشتري الزخم ويضع السلعة على مسار صاعد، مع احتمالية استهداف المستوى ٧٦.٠٠. في المقابل، قد يشهد الخام الأمريكي مزيد من التراجع في حال هبط السعر دون ٧٣.٠٠ مجددًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر