الأسبوع المقبل: بنك إنجلترا يترك معدل الفائدة بلا تغيير بينما يراقب الفيدرالي الأوضاع

الأسبوع المقبل: بنك إنجلترا يترك معدل الفائدة بلا تغيير بينما يراقب الفيدرالي الأوضاع

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يسجل مستويات عليا جديدة

ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500  إلى مستويات عليا جديدة بفضل تواصل نمو الذكاء الاصطناعي في شركة إنفيديا وفي ضوء تفوقها علي مايكروسوفت كأكبر شركة من حيث القيمة في العالم، يبدو أنه لا توجد أي بوادر تشير إلى تباطؤ نموها مع استمرار المستثمرين في عمليات جني الأرباح. وعلى الرغم من أن كل ارتفاع قوي يصاحبه تصحيحاً، إلا أن كيفيته وتوقيته تظل غير معلومة ولا سيما مع دخول مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى منطقة التشبع البيعي. وحتى ذلك الحين، يتجه المؤشر نحو 5600، ويعد 5350 مستوى دعم الأقرب للمؤشر.

الضغوط ما زالت تحاصر زوج الاسترليني/دولار

سيطر الضعف على أداء الجنيه الإسترليني بعد أن أبقى بنك إنجلترا معدل الفائدة دون تغيير، مما أضعف آمال المحافظين في تعزيز الأوضاع المالية قبل أسبوعين فقط من الانتخابات العامة. ومع توقع فوز حزب العمال وسط شائعات عن زيادة الضرائب، من المحتمل أن ينخفض الإنفاق الشخصي. قد يكون مواصلة الجنيه الإسترليني انخفاضه محورياً كما أن كسره أسفل مستوى الدعم الحالي عند 1.2650، قد ينتج عنه موجة بيع باتجاه 1.2450. هل هناك أي فرصة لتحول إيجابي؟ ثمة توقعات بأن 1.2780 سيشكل قمة حرجة بالنسبة للزوج.

مزيج برنت يواصل دورة صعوده

استقر مزيج برنت بالقرب من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مع تصاعد الصراعات في الشرق الأوسط مما أثار المخاوف حيال تعطل الإمدادات. يتوقع أن تؤدي هذه المخاوف إلى إبقاء أسعار النفط كما هو معتاد، حيث تساهم العوامل الموسمية ومعدلات تشغيل المصافي ومخاطر الطقس المستمرة في ارتفاع الأسعار. وبمرور الوقت سنرى ما إذا كان النفط سيواصل صعوده نحو مستوى 100 دولار. يعتبر مستوى 84.00 دولار دعمًا محوريًا، بينما يعد 86.50 أول مقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر