التحليل الفني اليومي: اليورو يقترب من إغلاق فجوته الأخيرة

التحليل الفني اليومي: اليورو يقترب من إغلاق فجوته الأخيرة

مؤشر داو جونز يفشل في استعادة ارتفاعاته الأخيرة 
تحليل فني يومي: مؤشر داو جونز يتعثر في استعادة ارتفاعاته مع استقراره قرب المستوى

استقر مؤشر داو جونز 30 مع انتظار المتداولين لمزيد  من الأخبار عن قفزة أسهم التكنولوجيا. وسيساعد إغلاق السعر فوق المقاومة اليومية عند 39000 في استعادة المتداولين سيطرتهم على السوق مع دعم مؤشر المتوسط المتحرك لسيناريو تعافي المؤشر. كذلك سيؤدي اختراق السعر 39600 إلى دفع السعر صوب منطقة العرض الجديدة، مع استعداد المؤشر لمحاولة أخرى لتسجيل أعلى مستوى جديد له. يُعد الانخفاض الأخير عند 38200 هو الدعم الأول للمؤشر، فيما يعتبر مستوى 37800 هو الطبقة الدفاع الثانية للمتداولين. 

اليورو يشهد تراجع محدود مقابل منافسه الأمريكي 

انخفض اليورو بعد فشله اختراق فجوته الأخيرة والتي شهدت انخفاض الأسعار عند مستوى 1.0800. واخترق زوج اليورو/دولار مستوى الدعم المتحول إلى مقاومة عند مستوى 1.0740 بينما ارتد مؤشر القوة النسبية بعيدًا عن منطقة التشبع البيعي. وستؤدي المزيد من المقاومة عند هذا المستوى إلى إرسال اليورو إلى مستوى 1.0660 عبر خط الاتجاه الصاعد حيث من المتوقع أن يكون هناك اهتمام بالزوج. وفي حال ارتداد الزوج بنجاح وإغلاقه فوق 1.0780، سيملأ الزوج فجوته الأخيرة وينطلق صوب 1.0900. 

زوج النيوزيلندي/دولار يختبر منطقة دعم رئيسية 

تراجع الدولار النيوزيلندي بينما حافظ الدولار الأمريكي على تفوقه مقابل منافسيه. وهبط الزوج باتجاه الحد الأدنى السابق عند 0.6100، والذي إذا تم كسره، يفتح طريق أمام انخفاض آخر بمقدار 100 نقطة. على الرغم من ذلك، قد تشير القيعان الصاعدة  إلى تراكم الزخم في الاتجاه الصاعد على مدار الأسابيع القليلة الماضية. وسيؤدي اختراق الزوج الحاسم أعلى مستوى 0.6160 إلى إجبار البائعين المتبقين على الخروج من السوق، ما يفسح المجال أمام المقاومة اليومية المهمة عند 0.6210. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر