التحليل الفني اليومي: اليورو يبدأ في المقاومة

التحليل الفني اليومي: اليورو يبدأ في المقاومة

مؤشر داكس40 الألماني يسير في الاتجاه الصاعد
مؤشر داكس40 الألماني يواصل الاتجاه الصاعد

سيطر الضعف على مؤشر داكس40 الألماني بعد أن جاءت بيانات مناخ الأعمال الألمانية أقل من المتوقع. وأدى كسر المتوسط المتحرك البسيط عند 18100 لنطاق تراكم الزخم السابق إلى تراجع معنويات السوق. ومع ذلك، مع تحرك الأسعار السابقة إلى قناة صاعد، يأمل المشترين في استمرار هذا الاتجاه ليخترق المؤشر أعلى مستوى 18400. ويعتبر مستوى 18250 هو العقبة الأولى التي يجب تجاوزها للمساعدة في استعادة المتداولين سيطرتهم على السوق قبل حدوث تحول كامل حيث يسعى المؤشر إلى استعادة مستوى 18700.

زوج اليورو/دولار يصل إلى قاع مزدوج

يطمح اليورو إلى اختراق مستوى مقاومة رئيسي بعد أن تلقى دعماً عند القاع المزدوج الحديث مع توقف قوة الدولار لأول مرة عند 1.0670، ما دفع المزيد من البائعين إلى إغلاق مراكزهم. ويعتبر مستوى 1.0740 عند تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد عقبة مهمة بالنسبة لليورو لتقليص خسائر هذا الشهر. بعد ذلك، يعد إغلاق الزوج فوق 1.0850 عند القمة المتأرجحة السابقة ضروريًا لتخفيف من وطأة الضغط البيعي. وفي حال فشله في ذلك، فقد يؤدي التصحيح إلى إرسال اليورو إلى 1.0600.

الفضة تحت الضغط نتيجة التباعد الهبوطي

تتراجع الفضة بعد أن شهدت انحرافاً في الاتجاه الهابط طويل الأجل ما أعاق مساعيها للصعود. واصل المعدن النفيس انخفاضه بعد تلاشي انتعاش هذا الشهر عبر كسر الدعم 30.00. ويعتبر 28.70 من مستوى الدعم السابق منطقة حاسمة حيث قد يتحمس البائعون لأي انتعاش بعد تحول المعنويات إلى تشاؤم. وعلى العكس من ذلك، يبدو أن مستوى 30.60 مهمًا بالنسبة للمشترين لتحويل انتباههم، إذا عاد سعر الفضة فوق 31.00.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر