التحليل الفني اليومي: الضغوط لا تزال تحاصر الذهب

التحليل الفني اليومي: الضغوط لا تزال تحاصر الذهب بعد بيانات الناتج المحلي الأمريكي

الذهب لا يزال يتداول داخل نطاق عرضي
 الرسم البياني للذهب يوضح تداوله داخل نطاق عرضي بعد بيانات الناتج المحلي الأمريكي، مع اختبار مستوى الدعم عند 2290.

ارتفع الذهب قليلاً بعد أن جاءت بيانات إجمالي الناتج المحلي الأمريكي أقل من التوقعات، وهو بمثابة راحة مرحب بها للمتداولين حيث تجاوزت الأسعار مستوى 2300 مرة أخرى. فيما لا يزال سعر الذهب يعاني بعد فشله في الاحتفاظ بموقعه  فوق 2360. وفي حال اختراقه أعلى 2330 – وهو النطاق الأعلى لقنوات تراكم الزخم السابق- فقد يعود المعدن النفيس إلى مساره الصحيح. وفي حال فشل هذا السيناريو، فإن الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم الجديد 2290 سيفتح الباب أمام وصول السعر إلى 2250.

 

زوج الدولار/كندي يتخلى عن مكاسبه

يحاول الدولار الكندي صد هجوم محتمل من الدولار الأمريكي؛ حيث لا يزال الزوج تحت الضغط مع سلسلة من القيعان الهابطة التي تشير إلى تزايد الضغط عليه في الاتجاه الهابط عقب فشله في اختراق مستوى 1.3700. يحاول المشترين العودة إلى اللعبة بقفزة قدرها 60 نقطة، والتي شهدت انتعاشًا من منطقة 1.3600. ومع ذلك، لتحويل الوضع، يجب عليهم تجاوز منطقة العرض 1.3760 من انتعاش تلاشى سابقًا.

زوج النيوزيلندي/دولار يرتد صاعداً

تعافى الدولار النيوزيلندي قليلاً بعد تلقيه دعماً دفعه للأعلى، كان سعر الزوج النيوزيلندي/دولار ينخفض بعد أن وصل إلى 0.6100 منذ بداية عمليات البيع في وقت سابق من هذا الشهر. قدم 0.6080 دعمًا إضافيًا، لكن كسره سيؤدي إلى جولة جديدة من التصفية ويجعل 0.6060 الهدف التالي. ويشكل 0.6130 مستوى مقاومة جديدة، حيث يمكن لمؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة التشبع البيعي أن يؤدي إلى انتعاشًا محدودًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر