التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يقلص خسائره من جديد

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يقلص خسائره من جديد

النيوزيلندي يحافظ على قوته مقابل منافسه الأمريكي

حافظ الدولار النيوزيلندي على تماسكه بعد أن هبط دون مستوى 0.6100. فقد انتعش زوج العملات النيوزيلندي/دولار عقب إشارة توقعات لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة إلى أن الفيدرالي الأمريكي لن يرفع معدلات الفائدة قريباً 

هذا ويعتبر مستوى 0.6130 أقرب دعم للزوج لمعرفة ما إذا كان هناك أي اهتمام متجدد بالدولار الأمريكي. وفي المقابل، سيؤدي كسر مستوى 0.6220 عند آخر قمة متأرجحة إلى إعادة الدولار النيوزيلندي إلى المقدمة لمواصلة صعوده نحو 0.6300. 

ارتداد زوج الدولار/ين مجدداً

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن ألمح بنك اليابان إلى سياسة نقدية تيسيرية، ليتعافى زوج العملات الدولار/ين مرة أخرى بعد انخفاضه بأكثر من 100 نقطة بسبب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الأخيرة. 

كذلك أدى ارتفاعه الأخير فوق مستوى 156.50 إلى دفع البائعين لتغطية مراكزهم ما قد يمهد الطريق لاستمرار صعود الزوج، مع اعتبار مستوى 157.40 العقبة التالية. ما قد يؤكد على هذا الاتجاه الصاعد ويجذب المشترين إلى السوق على أمل تمديد الزوج صعوده صوب مستوى 160.00. ويعتبر مستوى 155.70 أقرب دعم للزوج عند القاع المزدوج الأخير. 

داو جونز أسير النطاق العرضي

هبط مؤشر داو جونز على إثر جني الأرباح بعد أن أبقت لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة على جميع الخيارات قائمة. ومنذ ذلك الحين، شهد المؤشر ارتفاعًا طفيفًا تلاه عملية تذبذب قوية، حيث سجل أعلى مستوى عند 39,000 وأدنى مستوى عند 38,500.  

سيؤدي خروجه من هذا النطاق إلى الانطلاق في أي من الاتجاهين، حيث يأمل المتداولون في معاودة اختبار مستوى 40,000 مرة أخرى. أما على الجانب السلبي، يشكل مستوى 38,000 دعمًا قويًا ويمثل المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا (20-day SMA) عند مستوى 37450 خط الدفاع الثاني للمشترين. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر