التحليل الفني اليومي: اليورو يفقد زخمه الصاعد 

حركة الأسعار لزوج اليورو/الدولار والدولار الأسترالي/الدولار ومؤشر الناسداك خلال جلسة التداول اليومية مع تحليل مؤشر القوة النسبية.

اليورو يتراجع من جديد أمام منافسه الأمريكي
رسم بياني يوضح تقلبات زوج العملات اليورو/الدولار مع تأثير مؤشر القوة النسبية.

ارتفع الدولار مقابل منافسيه الرئيسيين مع اختراق زوج العملات اليورو/دولار مستوى 1.0800 مرة أخرى. فقد تأرجح الزوج صعودا وهبوطا على إثر بيانات أسعار المستهلك وتوقعات لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في اجتماعها الأخير.

ويعد 1.0720 هو العقبة التالية للمتداولين وسط دخول مؤشر القوة النسبية منطقة البيع الزائد مرة أخرى، فيما قد يشكل القاع المزدوج الأخير دعم قوي للزوج. كما يمثل  1.0840 هي مستوى حاسم إذا بدأ الزوج في تحويل مساره.

زوج الأسترالي/دولار يكسر مستوى دعم آخر

ما زال الدولار الأمريكي يكتسب زخما إيجابيا مقابل سلة العملات الرئيسية المنافسة له بعد أن أبقت لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة على معدل الفائدة كما هو. فيما تواصل زخم الزوج المائل للهبوط عقب ارتداده من  القمة 0.6700. وفي ظل غياب المشترين،  فسوف يتجه الزوج صوب  0.6560 مع تشكيل 0.6600 مستوى مقاومة متوسطة. وعليه، قد يتباطأ ارتفاع الزوج الأخير مع انخفاض مؤشر القوة النسبية من منطقة الشراء المفرط  وتشكيل 0.6680 مستوى مقاومة جديدة.

مؤشر الناسداك يصعد من جديد

أغلق مؤشر ناسداك تعاملاته عند مستوى مرتفع جديد مع توقع المستثمرين أن يميل الفيدرالي إلى الوضوح. يُظهر الرسم البياني أن المؤشر الأمريكي قد وصل إلى 19850 حيث استمرّ الزخم الصاعد في جذب المشترين. ومع ذلك، فإن انحراف مؤشر القوة النسبية الهابط قد يشير إلى تباطؤ المسار الصاعد ما قد يؤدي إلى هبوط مؤشر ناسداك إذا بدأ المتداولون في جني الأرباح. ويعد 19300 أقرب مستوى دعم ينتظر السعر عند الفجوة الأخيرة، وفي حال كسره، سيدفع هذا السعر صوب النطاق العرضي السابق عند 19000. كما سيؤدي الإغلاق مرة أخرى فوق 19600 إلى استئناف مسيرة صعود السعر إلى قمة أخرى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر