التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني محاصر داخل فخ الهبوط

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني محاصر داخل فخ الهبوط

خام غرب تكساس يسجل مستويات عليا جديدة
رسم بياني يوضح ارتفاع أسعار خام غرب تكساس إلى مستويات جديدة مع التوقعات الاقتصادية.

 يسجل خام غرب تكساس مستويات قياسية جديدة حيث يتوقع الاقتصاديون اختباره مستوى 100 دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة. ودليلاً على مرونته، تمكن السعر من البقاء فوق المستوى النفسي لـ 80.00 دولار. وسيؤدي إغلاقه فوق أول مقاومة عند 80.80 دولار إلى تخفيف الضغط الهابط، لكن سيحتاج المتداولين إلى دفع السعر صوب الذروة الأخيرة عند 81.00 دولار قبل أن يتمكنوا من إنهاء عملية التصحيح الطويلة وتحقيق انتعاش أوسع نطاقًا. وفي المقابل، يعتبر المستوى النفسي لـ 80.00 دولار أول دعم لإبقاء الزخم الحالي مستمراً.

زوج الإسترليني /دولار يكسر مستوى دعم آخر

سيطر الضعف على أداء زوج العملات الإسترليني /دولار حيث أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة بلا تغيير، ولكن أشار إلى أنه في اجتماعه القادم سيقوم بإجراء تغييرات على سياسته النقدية. لم يتمكن حتى ارتفاع المبيعات بالتجزئة من منع الجنيه الإسترليني من الانزلاق نحو مستوى 1.2600، والذي أصبح أحدث دعماً للزوج. ومع وجود مؤشر القوة النسبية داخل منطقة التشبع البيعي، قد ينتج عن ذلك ارتداد وجيز في الاتجاه الصاعد. ويشكل 1.2680 العقبة الأولى قبل أن يتمكن الزوج من العودة إلى ارتفاعاته السابقة عند 1.2850. وكذلك سيؤدي استمرار عمليات البيع إلى تأكيد كسر الزوج أسفل مستوى 1.2600 وتعرضه للمزيد من الهبوط.

زوج الدولار/كندي يواصل هبوطه

ارتفع الدولار الكندي مبتعداً عن منطقة 1.3800، فيما لا يزال يشهد ضغط بيعي بعد أن كسر أدنى مستوى له في هذا الشهر عند 1.3650. من المرجح أن يجذب تقاطع المتوسط المتحرك الهابط المزيد من اهتمام البائعين على المدى القريب حيث يسعى المشترون السابقون إلى تغيير مراكزهم. وتعد 1.3720 هي أول مقاومة يتوقع أن يغلق البائعون عندها مراكزهم. وسيؤدي الانخفاض دون 1.3640 إلى مزيد من عمليات البيع صوب مستوى 1.3580.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر