مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: مؤشر ستاندرد آند بورز يسجل مستوى قياسيًا آخر

0 26

خام برنت في طريقه للتعافي

النفط يسعى للتعافي نحو 84.00 دولار مع توقعات بارتفاع الطلب على الذهب الأسود في فصل الصيف وزيادة إنتاج أوبك.

يواصل خام برنت محاولاته للتعافي مستهدفاً استعادة مستوى 84.00 دولار. وجاءت مكاسبه الأخيرة في الوقت الذي يرى فيه الاقتصاديون أن طلب على الوقود الصيف سيدفع السعر للأعلى في الأشهر المقبلة. ولكن مع إعلان أوبك زيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر، يمكن أن نشهد تحولًا في معنويات المشترين. كما أنه في ضوء التوترات الجيوسياسية المستمرة، سيحذر المتداولون من تداول الذهب الأسود بشكل كامل. هذا ويشكل 81.00 دولار مستوى دعمًا محوريًا، بينما يعتبر مستوى 83.50 أول مقاومة سيواجهها النفط.

زوج الاسترليني/دولار في انتظار بيانات أسعار المستهلك  الاسترليني/دولار ينتظر بيانات أسعار المستهلك.

ارتد الجنيه الإسترليني مبتعداً عن القمة المزدوجة الأخيرة بعد تلميحات من الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة كما هي لفترة أطول. فيما لم يساعد الارتفاع الأخير في معدلات البطالة الجنيه الإسترليني، حيث يواصل نمو الوظائف تباطؤه 

وسيبعث هذا بقدر من الراحة لبنك إنجلترا الذي يحتاج إلى سوق عمل ضعيف للبدء في خفض أسعار الفائدة. وتعد البيانات المهمة التالية هذا الأسبوع هي بيانات التضخم، والتي من المتوقع أن تقل عن 2% على أساس سنوي. ويعتبر 1.2700 مستوى الدعم الأقرب لزوج العملات الإسترليني/دولار، بينما يقع مستوى 1.2850 عند القمة الأخيرة.

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يرتفع إثر موقف الفيدرالي 

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يرتفع بفضل تحسن آفاق الفائدة وضغوط الأسعار المخففة.

قفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P) مغلقاً تداولاته عند مستويات عليا غير مسبوقة، حيث أشار الفيدرالي الأمريكي إلى تخفيف ضغوط الأسعار في جميع أنحاء البلاد. وكما هو متوقع، أبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير مشيراً إلى التحسن التدريجي في معدلات التضخم رغم من أنه لا يزال بعيداً عن هدف 2%. وعلى خلفية توقع خفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام، فقد لا يكون هذا هو آخر ارتفاع قياسي نراه من جانب المؤشرات الأمريكية. يعتبر مستوى 5500 هو الهدف التالي أمام المؤشر لمواصلة مسيرة صعوده، بينما يعد 5250 أول مستوى دعم ينتظره.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.