مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الفرنك يتخلى عن مكاسبه

0 19

زوج الدولار/فرنك يرتد من جديد
رسم بياني لحركة زوج الدولار/الفرنك بعد التذبذب الأخير.

هبط الفرنك السويسري مع ارتفاع الدولار الأمريكي بأكثر من 100 نقطة ليكسر مستوى 0.8900. بعد مسيرة صعود تدريجية معظم الشهر الماضي، شهد الزوج تحول حاد بخروج المشترين من السوق. ويجب على المشترين تجاوز العقبة التالية عند 0.8970 حتى يمكن الزوج من التعافي. ويعد 0.8850 مستوى دعم جديد، وفي حال كسره سيفقد ارتداد الزوج زخمه. سيتم دفع الزوج إلى مستويات مايو المنخفضة حول 0.8730، مما يؤكد تقاطع المتوسط المتحرك الهابط.  

زوج اليورو/ين يكافح من أجل عكس اتجاهه

رسم بياني يظهر تحركات زوج اليورو/ين ومحاولته لتغيير الاتجاه.

ارتفع اليورو مقلصاً بعض من خسائره بعد أن ظلت بيانات التضخم مستقرة في المنطقة. وتحرك المشترين بقوة بعد وصول الزوج إلى القمة السابقة عند 170.00، واستأنفوا الاتجاه الصاعد مستهدفين مستوى 171.00. فيما يمكن أن تؤدي قمة مؤشر القوة النسبية (RSI) الجديدة في منطقة التشبع الشرائي إلى تراجع مؤقت لملاقاة مؤشر متوسط المتحرک البسيط لمدة 20 يومًا. يعتبر 169.30 هو أول مستوى دعم للزوج في حال دخول البائعين إلى السوق، بينما يعتبر 167.80 الذي يشكل قاعدة الانخفاض الأخير، مستوى حاسمًا للحفاظ على في الاتجاه الصاعد. 

داو جونز منحصر داخل نطاق عرضي 
رسم بياني يوضح التقلبات في مؤشر داو جونز وتحركه الجانبي.

واصل مؤشر داو جونز تحركاته العرضية حيث لا يزال السعر مترددا. فقد تراجع المؤشر عن مستواه الذي كان قد تجاوز 39000 نقطة مؤخرًا، ويختبر حاليًا مستوى 38800 مع عودة مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى المنطقة المحايدة. قد يؤدي كسر هذا المستوى إلى تصفية مراكز الشراء التي تعمل بالرافعة المالية، مما يتسبب في تصحيح السعر إلى مستوى 38000 وهو قاع القاع الأخير. بشكل عام، لا تزال المعنويات إيجابية، ويبحث المتداولين عن نقطة دخول مستقرة. من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي الإغلاق فوق مستوى 39250 مرة أخرى إلى إعادة المؤشر إلى مساره الصحيح.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.