التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يسعى للارتداد

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يسعى للارتداد

زوج الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي يؤسس الدعم

قفز سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي التخفيض المتدرج للمشتريات على الرغم من التوجهات الداعمة للتيسير. ويسعى الدولار الأسترالي حالياً لعكس الاتجاه.

وكان تباين مؤشر القوة النسبية دلالة لتلاشي زخم الهبوط. ويرجح أن يكون الاختراق أعلى ٠.٧٣٦٠ قد دفع بالبائعين لتغطية مراكزهم، مما يسمح للمشترين ببناء قاعدة دعم.

أصبح المستوى ٠.٧٣٦٠ هو مستوى الدعم الجديد بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي. ومن ثم سيمثل المستوى ٠.٧٣٢٠ المستوى الرئيسي في حال تعمق التراجع.

وعلى الجانب الصاعد، نجد أن الإغلاق أعلى مستوى الدعم الذي قد تحول إلى مقاومة عند ٠.٧٤١٠ قد يؤدي إلى توسيع مدى الارتداد صوب المستوى ٠.٧٤٨٠

زوج الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي يخترق مستوى المقاومة

ارتفع الدولار النيوزيلندي بفضل انخفاض معدل البطالة في الربع الثاني إلى نسبة ٤٪

وقد لاقى الدولار النيوزيلندي رغبة قوية بالشراء عند السعر ٠.٦٩٠٠، وتشير الحركة العرضية إلى تلاشي عمليات البيع. ورغم المشترين سيتوجب عليهم التغلب على عدة مستويات من المقاومة قبل أن يتمكنوا من انهاء تردد السوق.

فإن القاع الأعلى عند ٠.٦٩٨٠ يعتبر إشارة لاستعداد المشترين بالالتزام بصفقاتهم، الأمر الذي يضيق نطاق التداول في هذه المرحلة. وسيكون من الصعب تجاوز المستوى ٠.٧١٠٥، بيد أن الاختراق قد يؤدي إلى ارتفاع سريع مع سعي بائعي المدى القصير إلى الانسحاب.

مؤشر “داكس ٣٠” يختبر القمة

يتداول مؤشر “داكس ٣٠” على ثبات فيما تؤثر أسهم التكنولوجيا المتباينة على معنويات المستثمرين.

وقد أعاق توسيع المؤشر لنطاق توطيده من الانتعاش على شكل حرف V. ويشير الاختراق المؤقت أعلى المرحلة الأخيرة من عملية البيع السابقة عند ١٥٧٠٠ إلى أن القوة الشرائية لا تزال تفوق قوة عمليات البيع.

وسيكون الاختراق الإيجابي للقمة عند ١٥٨٠٠ تأكيداً للصعود ويثير الزخم. وأصبح المستوى ١٥٤٤٠ نقطة دعم رئيسية بعد اختبارها للمرة الثانية. وقد يؤدي الارتداد الأعمق بالتحرك صوب المستوى ١٥٢٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر