مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يتجاوز مستوى المقاومة الرئيسية

0 344

الجنيه الإسترليني يلتمس مزيداً من الدعم مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

ارتد الجنيه ليرتفع مقابل الدولار الأمريكي علي خلفية التوقعات الإيجابية للتضخم من قبل بنك إنجلترا في وقت لاحق من هذا العام.

ويعتبر الارتفاع أعلى مستوى المقاومة اليومي الواقع عند السعر ١.٣٩٠٠ دلالة قوية على استعداد المشترين للالتزام بالصفقات. ومن المرجح أن يجذب التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي المزيد من الراغبين بالشراء.

وتسعى حركة السعر حالياً إلى التمسك بمكاسبها مع عمل المستوى ١.٣٨٥٠ كمستوى دعم مباشر. وسيشكل السعر ١.٣٧٧٠ منطقة طلب مهمة في حالة حدوث حركة ارتداد أعمق.

وعلى الجانب الصاعد، فقد يؤدي إزالة العروض قرب السعر ١.٣٩٨٠ إلى تحفيز الارتفاع صوب المستوى ١.٤٠٠.

مؤشر “الداو جونز ٣٠” يعزز من مكاسبه

DOW 30

يتوطد مؤشر الداو جونز مع انتظار المتداولين لنتائج تقرير الوظائف في القطاع الخاص الغير زراعي المفترض صدورها اليوم.

وتشير القمة الجديد أعلى المستوى ٣٥١٠٠ إلى أن السيطرة لا تزال في يد المشترين. رغم أن عمليات جني الأرباح التي سبقت هذا المحفز قد دفعت المؤشر إلى مستوى الدعم ٣٤٧٠٠.

وسوف تسمح الحركة العرضية للمشترين بالحشد بشكل أفضل عند متوسط السعر اليومي . وستبدأ التقلبات عندما يرجح كفة اتجاه معين.

وقد يؤدي الإغلاق أعلى المستوى ٣٥١٠٠ بتوجه المؤشر صوب المستوى ٣٥٥٠٠. بيد أن الانخفاض إلى ما دون الدعم المذكور قد يتسبب في حصول عمليات بيع تستهدف مستوى الدعم اليومي عند ٣٤٠٠٠

الفضة تختبر مستوى الدعم النفسي مقابل الدولار الأمريكي

XAGUSD

تتراجع الفضة مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية قبيل ظهور نتائج تقرير الوظائف.

وقد دفع الارتفاع أعلى المستوى ٢٥.٤٠ البائعين لتغطية مراكزهم، بيد أن المشترين قد واجهوا ضغوط بيع قوية عند المستوى ٢٦.٠٠، وهو مستوى الدعم السابق والذي تحول إلى مقاومة. كما فشل المستوى ٢٥.٢٥ في أن يكون بداية لحركة الارتداد تاركاً المستوى النفسي ٢٥.٠٠ ليعطي فرصة ثانية للارتداد.

وقد يجدد وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع رغبة المشترين بتداول الانخفاض. وإلا فإن الاتجاه الهابط سينهي حركة الارتداد الأخيرة وقد يكون المعدن عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.